المدونة

نصائح حول كيفية تنظيف بقع الكنب القديمة

نصائح حول كيفية تنظيف بقع الكنب القديمة عند هذه النقطة ، أنا متأكد بشكل معقول من أن غالبية مالكي الأثاث المسؤولين يدركون أنه يجب تنظيف الانسكابات والبقع على الكنب على الفور ، بكل التسرع. إنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، ويملك أفضل فرصة لإزالة البقع بنجاح. ولكن ، دعنا نفكر للحظة في الأوقات التي يتعذر فيها التعامل مع البقعة على الفور.

قد يقودك البحث السريع في الإنترنت إلى الاعتقاد بأنه لم يفشل أي شخص في تاريخ العالم في مسح ومعالجة الانسكاب في الوقت المناسب. أن تكون أنت ومفروشاتك محكوم عليهم بالفشل تمامًا لأن البقع الخاصة بك قد تم تثبيتها ولا شيء – على الأقل لا شيء أقل من اختراع آلة الزمن ، وتحطيم السباغيتي النابض بالحياة وحفلة النبيذ الأحمر التي شابت مجموعة كراسي تناول الطعام القديمة التي سجلتها للتو في البرغوث السوق ، وتنظيف تلك الانسكابات عند حدوثها – سيكون مفيدًا في إزالة البقع. بغض النظر عن المزاح ، وعلى الرغم من وجود العديد من صفحات نتائج بحث Google على عكس ذلك ، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لإحياء قطعة الكنب ملطخة ، حتى لو حدث التلطيخ منذ فترة طويلة.

في قصص حقيقية مؤسفة من حياتي ، قبل بضع سنوات (دون علمي) قام المحرك بقطع نفسه ونزف كل أثاث غرفة المعيشة الخاصة بي أثناء تحميله في المخزن لمدة ثلاثة أشهر (أعلم) واكتشفت فقط الإعداد الجيد -في البقع عند الانتقال إلى شقتي الجديدة. لقد انفجرت – كانت هناك بقع دم على كل شيء. أتمنى حقًا أن يكون هذا الشخص قد تحدث واستغل مجموعة الإسعافات الأولية الواسعة التي أحملها معي أثناء الحركات ، لكنه لم يفعل. لذا ، بالإضافة إلى القلق بشأن المحرك وما يجب أن يكون عليه حال عمله إذا كان يخشى الإشارة إلى إصابته أثناء العمل ، كان لدي الكثير من البقع التي يجب التعامل معها. حقا الكثير.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف مكان تسرب الماء

إليك ما تعلمته على طول الطريق حول إزالة البقع القديمة من الكنب:

  • تنظيف الكنب المتسخ جدا
  • مزيل بقع الكنب من ساكو
  • تجاربكم مع تنظيف الكنب
  • طريقة تنظيف الكنب الأبيض من البقع
  • طريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم
  • طريقة تنظيف الكنب عالم حواء
  • تنظيف الكنب المخمل
  • تنظيف الكنب القماش

إزالة البقع من الكنب

مكنسة لتنظيف بقع الكنب

يجب تنظيف المفروشات بالمكنسة الكهربائية بشكل متكرر للحفاظ على القماش في حالة جيدة ومنع الغبار والفتات من الاستقرار في جسم الأثاث. في حالة وجود بقعة قديمة ، من المدهش أن تساعد المكنسة الكهربائية البسيطة في تلاشي البقعة. يجب أن تكون دائمًا الخطوة الأولى في التعامل مع هذا النوع من الضرر ، فأنت لا تعرف حقًا ما الذي تتعامل معه ، أو مدى سوء البقعة حقًا حتى يتم امتصاص جميع الجسيمات السائبة بواسطة الفراغ.

تحقق من تعليمات تنظيف بقع الكنب

تحقق من رموز تنظيف المفروشات الخاصة بك. هذا يجعلك على المسار الصحيح لأفضل طريقة لمعالجة البقعة. يمكن تنظيف بعض القطع بالماء ، وسيتطلب البعض الآخر الانتقال مباشرة إلى مذيبات مختلفة. إذا كان أثاثك يفتقر إلى رمز التنظيف ، وهو ما يحدث غالبًا مع القطع القديمة والعتيقة التي تم تعديلها على مر السنين ، فقم بإجراء اختبار بسيط على قطعة قماش مخفية. أحب اختبار الماء والفودكا والخل لأنهم دائمًا خياري الأول للتنظيف ، قبل الدخول في المواد الكيميائية شديدة الضربات.

جرب بعض البخار

إذا كان من الممكن تنظيف أثاثك بالماء ، فإن ضرب البقعة بقليل من البخار يفكها ويجعل البقعة أكثر استجابة للعلاج. عادةً ما أمسك بالمكواة واستخدم زر البخار لهذا التطبيق ، ولا أجد أنه من الضروري سحب القدر البخاري للتعامل مع المساحات الصغيرة.

التنظيف، المرحلة 1

هذه هي المرحلة التي تتخطى فيها أصابعك وتأمل أن يكون كل ما تحتاجه هو حل بسيط. إذا كان من الممكن تنظيف أثاثك بالماء ، امزج القليل من صابون الأطباق بالماء البارد ، وباستخدام إسفنجة معصورة ، امسح البقعة بخليط الصابون. احرص على عدم فرك البقعة – في هذه المرحلة من غير المرجح أن تتغلغل البقعة بشكل أعمق ، لكن الفرك يمكن أن يضعف ويؤثر على القماش. بعد ذلك ، اشطفي الإسفنجة واستخدمي الماء فقط لإزالة بعض خليط الصابون. جفف بقطعة قماش أو مناشف ورقية. إذا تعذر تنظيف أثاثك بالماء ، فحاول استخدام الخل أو الفودكا على قطعة قماش لتنظيف البقع. ستختفي رائحة الخل أو الفودكا عندما تجف المنطقة.

التنظيف، المرحلة 1

إذا لم تنجح عملية التنظيف اللطيفة ، فقد حان الوقت للقيام بمهمة شاقة وكسر عمال النظافة الصعبة. يجب اختبار أي منظف تختار استخدامه في مكان سري على قطعة الأثاث.أنا محظوظة لأن بقعي ظهرت دون الحاجة إلى المغامرة بدخول هذه المنطقة ، ولكن في عدة مناسبات منفصلة عندما انسكب كوب كامل من النبيذ الأحمر أو كوب من القهوة الساخنة كان Wine Away منقذًا حقيقيًا. تمكنت من إزالة بقع القهوة تمامًا (الناتجة عن وضع زجاج للأسف يتم قذفه عبر الغرفة بواسطة إيماءة يد غزيرة) من الكرسيين الجانبيين الجديدين كليًا في غرفة المعيشة.

إذا نجت البقعة من عملية التنظيف بأكملها ، فأنت تتعامل مع بقعة واحدة مستعصية. على الرغم من الإرهاق – وربما المزعج – كما يمكن أن تكون العملية ، فإن القيام بذلك مرة أخرى يمكن أن يمنحك النتيجة التي تبحث عنها. استغرق النبيذ المذكور سابقًا على الكراسي البيضاء تمريرين كاملين قبل خروج البقع. لقد اعتقدت حقًا عندما دخلت المرحلة الثانية للمرة الثانية أنه من المستحيل أن تذهب هذه البقع إلى أي مكان ، لكن المثابرة تؤتي ثمارها واختفت البقع!

أخيرًا ، حان وقت الاحتفال!

تم التغلب على ما يبدو أنه من المستحيل إزالة البقعة الثابتة. الصيحة! لا تتردد في مشاركة إنجازاتك مع الأصدقاء ، طالما أنك تعرض المساعدة إذا احتاجوا في أي وقت إلى قوى إزالة البقع.

إقرأ أيضًا: هل المانجو مفيد للارتجاع الحمضي وحرقة المعدة؟

استعدي في المرة القادمة 

فقط في حالة حدوث انسكاب في المستقبل يمكنك العناية به على الفور ، فإليك بعض النصائح والحيل حول كيفية اكتشاف بقع الكنب النظيفة التي حدثت للتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى