نقل اثاث بالرياض

سر جدتي في تنظيف الغبار يغير حياة الكثير ولا يمكن مشاركته

أحب العمل بذكاء وليس بجهد أكبر عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالغبار. لا أحد يريد أن يكون يوم السبت بأكمله مخصصًا لتنظيف المنزل ، ولكن يبدو أن الغبار يتراكم دون توقف كل أسبوع ، مما يجعلك تمسح وتنفض الغبار عن نفس الرفوف والخزائن بالتناوب. لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك تقليل الغبار إذا استخدمت رذاذًا رخيصًا محلي الصنع بدلاً من ذلك؟

استخدام بخاخ طارد للغبار

وفقًا لجدتي ، لا تحتاج إلى علبة كاملة من مواد التنظيف لجعل منزلك في شكل قمة. من واقع خبرتي ، يمكنك تقليل وقت التنظيف إلى النصف باستخدام رذاذ طارد للغبار بدلاً من منظف الأسطح العادي. كل ما تحتاجه هو الخل وزيت الزيتون ولمسة من الصابون لإعادة ابتكار وصفة جدتي لطرد الغبار. يساعد طلاء أوراق الرش على دفع المزيد من الغبار عن الأسطح وعلى الأرض ، مما يعني أنه سيتعين عليك تنظيف الأماكن التي يصعب غبارها بدرجة أقل.

إقرأ أيضًا: كيفية تنظيف مقاعد السيارة بالبخار: دليل خطوة بخطوة

كيفية صنع بخاخ طارد للغبار

لصنع الرذاذ ، تجمع بين كوبين من الماء ، وكوب من الخل للتطهير والتخلص من الأوساخ ، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون لتلميع وإبقاء الغبار بعيدًا لفترة أطول ، وقطرة أو اثنتين من صابون الأطباق لمزيد من قوة التنظيف. امزجها معًا واستخدمها بدلاً من منظف الأسطح المعتاد للحصول على أفضل النتائج. ثم تقوم جدتي بصب هذا الخليط في زجاجة رذاذ قديمة واستخدامها لمسح كل شيء من طاولات القهوة الخاصة بها إلى طاولات القهوة الخاصة بها.

الآن ، هذا الرذاذ ليس عاملًا معجزة ، لذلك سيتعين عليك في النهاية نفض الغبار عن أرففك وأثاثك. لكني أجد أنه يمكنني التخلص من مسح أسطحي مرتين في الأسبوع بدلاً من مسح الأسطح أسبوعيًا عند استخدام هذا بانتظام. (كمرجع ، لدي قطتان ، لذلك يتراكم الغبار والشعر في منزلي بسرعة نسبيًا!)

توصيات أخرى لصد الغبار

إذا كان الرذاذ فقط لا يتناسب مع أكوام الغبار ، فإن أمي ، التي تعمل مدبرة منزل ، توصي أيضًا باستخدام ملاءات منعم القماش فوق الألواح وظلال المصباح لصد الغبار. عند استخدام هذه الطريقة ، أحتاج فقط إلى نفض الغبار عن الألواح مرة في الشهر مقارنةً بالأسبوع. بعد قولي هذا ، يمكنك أيضًا استخدام ملعقة كبيرة من منعم الأقمشة بدلاً من زيت الزيتون في رذاذ طارد الغبار لتحقيق نفس النتائج. يمكنك بالطبع العبث بالمكونات والنسب للوصول إلى الوصفة الأفضل لك (والتي تناسب أي زجاجة رذاذ في متناول يدك).

إقرأ أيضًا: تسرب الماء من البانيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى