المدونة

5 طرق بسيطة للمساعدة في إطالة عمر بطارية سيارتك

يتفق جميع السائقين على أن البطارية المفرغة غير المتوقعة يمكن أن تسبب صداعًا كبيرًا.

على الرغم من أن عوامل مثل الظروف الجوية القاسية وطريقة استخدامك للسيارة يمكن أن تؤثر على عمر بطارية سيارتك ، فمن الممكن منع البطارية من النفاد قبل الأوان.

في المتوسط ، تدوم بطاريات السيارات ما بين ثلاث إلى خمس سنوات. إذا كنت ترغب في تجنب الحاجة إلى تغيير أسلوبك بعد مرة أو اثنتين فقط ، فإليك خمس طرق بسيطة للمساعدة في إطالة عمرها.

إقرأ أيضًا: ما الذي يمكنني فعله لمنع تسرب المياه في منزلي؟

1. اختبر جهد البطارية بانتظام

اختبر جهد البطارية بانتظام

قد يؤدي الاختبار الاستباقي للبطارية إلى حمايتك من الانهيار أو فشل البطارية أثناء التواجد على الطرق. سيتمكن الميكانيكيون المؤهلون من إجراء اختبار البطارية نيابةً عنك ، ولكن يتوفر أيضًا جهاز منزلي سهل الاستخدام إذا كنت بحاجة إلى إكمال اختبار بين خدمات السيارات.

إن أبسط طريقة لاختبار جهد البطارية هي استخدام مقياس الفولتميتر. إذا كنت تشتري واحدة ، فإن الفولتميتر الرقمي هو الأسهل في الاستخدام. للحصول على أدق قراءة ، أكمل اختبار الجهد بعد 12 ساعة على الأقل من إيقاف تشغيل سيارتك.

ابدأ بتوصيل الفولتميتر الموجب بالطرف الموجب على البطارية وتكرار ذلك مع السالب. ستحصل بعد ذلك على قراءة للجهد. عادةً ما تعرض البطارية المشحونة بالكامل قراءة تتراوح بين 12.4 و 12.8 فولت. إذا كانت قراءة الجهد لديك خارج هذه الأرقام ، فمن المحتمل أن البطارية تتطلب فحصًا احترافيًا من ميكانيكي.

2. لا تترك سيارتك غير مستخدمة لفترات طويلة من الزمن

إذا كانت سيارتك غير نشطة لعدة أيام في كل مرة (أو إذا تم أخذها في رحلات قصيرة فقط) ، فلن يكون للبطارية الوقت الكافي لإعادة الشحن.

ستعمل سيارتك في أفضل حالاتها عند استخدامها بانتظام ، لذا إذا أمكن ، أخرجها لمدة 30 دقيقة بالسيارة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتسخين المحرك وتدوير سوائل سيارتك.

إذا تركت دون استخدام لبضعة أسابيع ، فمن المحتمل أن بطارية سيارتك ستحتاج إلى عناية عند استخدامك للسيارة في المرة القادمة. أفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من أنه مشحون بالكامل ، والتحقق من صحة مستويات الإلكتروليت (إذا كان به أغطية قابلة للإزالة). إذا كنت في شك ، فاتصل بـ RAC أو ورشة السيارات للحصول على مزيد من النصائح.

3. نظف بطاريتك بانتظام

يمكن أن تتسبب الأوساخ أو الأوساخ أو الرطوبة الموجودة على بطارية السيارة في حدوث تسرب عبر غلاف البطارية مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي ، والذي قد يؤدي بدوره إلى تسطيح البطارية. يمكن إزالة الأوساخ الموجودة على السطح بسهولة باستخدام إسفنجة وقطعة قماش جافة. افعل ذلك مرة واحدة في الشهر على الأقل لتجنب تراكمها.

لسوء الحظ ، يعد التآكل على أطراف البطارية ومشابك الرصاص للبطارية أمرًا شائعًا. يمكن أن يؤدي التآكل في المحطات الطرفية ومشابك الرصاص إلى إعاقة تدفق الكهرباء عبر البطارية ، لذلك من الضروري إزالة الأوساخ أو التراكم لضمان طول عمر البطارية وكفاءتها. اطلب من الميكانيكي تنظيف المحطات أثناء الصيانة ، إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضًا: كيفية إزالة صبغة الشعر من سجادتك

4. عندما لا يعمل محرك سيارتك ، لا تستخدم الملحقات الإلكترونية

قد يؤدي استمرار تشغيل المصابيح الأمامية و / أو المصابيح الداخلية أو تشغيل الإشعال لتشغيل نظام المعلومات والترفيه دون تشغيل المحرك إلى استنزاف البطارية. هذا بسبب إيقاف تشغيل مولد التيار المتردد في سيارتك عند إيقاف تشغيل المحرك ، لذلك تستنزف الملحقات الإلكترونية الطاقة من بطارية سيارتك بدلاً من ذلك.

لتجنب ذلك ، اعتد على التحقق من إطفاء كل شيء (والأهم من ذلك ، الأضواء الخاصة بك) في كل مرة تخرج فيها من سيارتك.

لا تنسَ أيضًا قفل سيارتك عند مغادرتها. هذا ليس للأغراض الأمنية فقط – فقد يظل نظام الكمبيوتر في سيارتك قيد التشغيل إذا تركت سيارتك مفتوحة ، وقد يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية دون علمك بذلك.

5. صيانة سيارتك على أساس منتظم

لتجنب فرصة حدوث عطل غير متوقع ، من الأفضل أن يتم اختبار بطارية سيارتك بشكل احترافي. في خدمة سيارتك التالية ، اطلب من الميكانيكي التحقق من أن بطاريتك في حالة جيدة وأنه يتم شحنها بشكل صحيح.

إقرأ أيضًا: تنظيم المطبخ افكار بسيطة بحيث يسهل صيانته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى