كشف تسربات المياه

ما الذي يمكنني فعله لمنع تسرب المياه في منزلي؟

يعد تلف المياه أحد الأسباب الشائعة للخسائر المتعلقة بالممتلكات ، على الرغم من أنه لا يمثل تهديدًا موسميًا تمامًا. بينما يعد تحضير منزلك لفصل الشتاء أمرًا مهمًا ، فإن المنازل التي تُترك دون رعاية خلال أشهر الصيف غالبًا ما تعني أن التسريبات غير المعروفة تسبب أضرارًا جسيمة. استخدم هذه الخطوات البسيطة لضمان حماية منزلك من أضرار المياه على مدار السنة.

معرفة مكان محبس الحنفية.

تأكد من أنك لا تعرف مكانه فقط ، بل أن أفراد أسرتك يعرفون أيضًا. يمكن أن يستغرق التسرب أو التمزق الشديد دقائق فقط لإحداث أضرار جسيمة. معرفة مكان وكيفية قطع إمدادات المياه أمر بالغ الأهمية.

تحقق بشكل استباقي من وجود تسربات.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض يمكن أن تمر التسريبات الطفيفة دون أن يتم اكتشافها بسهولة نسبية ولكنها تحدث أضرارًا كبيرة إذا تُركت بمرور الوقت. ضع في اعتبارك أن الصنبور المسرب يمكن أن يزيح ما يصل إلى 57 جالونًا (260 لترًا) من الماء أسبوعيًا. تحقق من أسفل الأحواض وحول الأجهزة مثل غسالات الصحون والغسالات بحثًا عن علامات المياه الشاردة.

إقرأ أيضًا: كيفية تنظيف الكراسي البلاستيكية البيضاء

تحقق من عمل مضخة الحوض.

شائعة في المنازل ذات الأقبية ، تلعب مضخة الصرف دورًا مهمًا في ضمان عدم غمر الطابق السفلي بعد نوبات هطول أمطار طويلة. إذا كان لديك واحد ، فتأكد من صيانته وصيانته بشكل صحيح مرة واحدة في السنة.

حافظ على المزاريب خالية من الحطام.

في حين أن الأوراق هي السبب الأكثر شيوعًا للمزاريب المسدودة ، فلا تفترض أن هذه مجرد مشكلة خريفية. تم العثور على الطحالب والأعشاب الضارة بشكل روتيني لتكون سببًا رئيسيًا. المزاريب المسدودة تساهم بشكل كبير في حالات الرطوبة.

ذا كانت المياه تتدفق على جانب منزلك ، أو إذا بدا أن الحضيض يتدلى ، فمن المحتمل أن تكون مسدودة وتحتاج إلى التنظيف.

افحص سقف منزلك من الداخل والخارج.

افحص داخل العلية الخاصة بك بحثًا عن أي علامات تدل على تسرب المياه عبر السقف. ابحث عن بقع رطبة على الروافد أو بقع الشاي الملونة على الجص. في الخارج ، افحص السقف نفسه بحثًا عن علامات التلف المرئي ، وتأكد من سلامة اللمعان المحيط بأي مداخن.

منع الأنابيب من التجمد.

استخدم منظم حرارة ذكيًا للحفاظ على درجة حرارة لا تقل عن 10 درجات مئوية في منزلك ، حتى لو كنت تخطط للبقاء بعيدًا. يجب أن يكون الماء الدافئ قادرًا على الدوران عبر الأنابيب لمنع حدوث أضرار التجميد. إذا كان العقار سيظل شاغلاً لفترات طويلة ، فقم بإيقاف تشغيل مصدر المياه في محبس الحنفية وفكر في تصريف النظام حتى لا يتبقى ماء في الأنابيب.

يجب عزل الأنابيب المكشوفة بشكل صحيح.

إن عزل الأنابيب الإضافية رخيص وفعال ، كما أنه يعمل في الهواء الطلق.

قم بتركيب جهاز كشف تسرب المياه.

أجهزة الكشف غير مكلفة نسبيًا ، حيث تقوم بإيقاف إمدادات المياه في حالة حدوث تسرب ، وهو أمر ضروري إذا تركت الممتلكات الخاصة بك شاغرة لفترات طويلة.

إقرأ أيضًا: نصائح منظمة معتمدة من الخبراء لم تفكر مطلقًا في تجربتها

ابحث عن مناطق الرطوبة أو العفن.

يمكن أن يكون تقشر الطلاء أو ورق الحائط علامة على الرطوبة ، كما هو الحال مع العلامات السوداء المرقطة على الحواف والعتبات. إذا شعرت ببرودة حوائطك عند لمسها أو لاحظت رائحة كريهة ، ففكر في إضافة عازل إضافي. أيضا ، تحقق من النوافذ والمناور للتكثيف في الصباح. يمكن أن يشير وجوده إلى مستويات رطوبة أعلى من المتوسط في منزلك.

كل المحتوى في هذه المواد هو لأغراض المعلومات العامة فقط. لا تشكل نصيحة شخصية أو توصية لأي فرد أو عمل لأي منتج أو خدمة. يرجى الرجوع إلى وثائق البوليصة الصادرة للحصول على كامل شروط وأحكام التغطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى