المدونة

كشف النقاب عن أسباب مكيف الهواء الخاص بك لتسرب المياه إلى الخارج

مكيف الهواء هو جهاز أساسي في المنازل ، وخاصة في مقاطعة أورانج. تتمتع المقاطعة ذات المناخ الرطب بالاستخدام المستمر لمكيف الهواء في جميع أوقات السنة. بسبب الاستخدام المكثف ، من الواضح أن مكيف الهواء يظهر بعض علامات انخفاض الكفاءة أو تسرب المياه. من وقت لآخر ، قد تلاحظ تسربًا للمياه خارج المكيف. ولكن قد يكون من المثير للقلق رؤية بركة الماء تحت وحدة التكييف. لذلك ، يصبح من الضروري فهم متى يكون تسرب المياه من مكيف الهواء أمرًا معتادًا ومتى يحين وقت إصلاح مكيف الهواء.

يتيح لك تكييف الهواء الاستمتاع بنسيم بارد حتى في أكثر شهور السنة حرارة. سيكون أسوأ سيناريو أن ترى نظام تكييف الهواء الخاص بك لا يعمل فجأة في يوم رطب. لضمان عدم معاناتك من مثل هذا الموقف ، يجب عليك التحقق من كفاءة جهاز تكييف الهواء الخاص بك وتسرب المياه. ولكن سيكون من الأفضل أن تتذكر أيضًا أنه ليس من الخطر دائمًا أن يتسرب الماء من مكيف الهواء.

لفهم أسباب تسرب المياه من مكيف الهواء إلى الخارج ، اقرأ المقالة أدناه بعناية. قبل فهم الأسباب ، دعونا نرى الفرق بين تسرب المياه العادي والزائد.

ما هي كمية الماء التي يجب تصريفها من مكيف الهواء؟

هناك فرق بين الظروف العادية والظروف المعاكسة لتسرب المياه من المكيف. تسرب المياه من وحدات التكييف أمر طبيعي ، ولكن في استخدامك اليومي ، يجب أن يتسرب نظام تكييف الهواء الماء فقط عندما يعمل. إذا كانت المياه تتسرب باستمرار حتى عند إيقاف تشغيلها ، فأنت بحاجة إلى تعيين خبراء يقدمون خدمات إصلاح مكيفات الهواء في مقاطعة أورانج وإصلاح مكيف الهواء الخاص بك.

يجب أن تكون كمية التسرب أقل بحيث يمكن أن تتبخر في يوم مشمس حار. إذا كانت كمية المياه المتسربة من النظام أكبر مما يمكن أن تجف خلال النهار ، فهذه مسألة مثيرة للقلق. أو إذا كانت المياه تتسرب باستمرار من مكيف الهواء وكانت الكمية عالية ، فيجب أن تعلم أنها تتطلب فحصًا روتينيًا من قبل أفضل خدمات صيانة تكييف الهواء في مقاطعة أورانج.

الآن أنت تعرف كم هو طبيعي مقدار التسرب. دعونا نرى الأسباب التي تؤدي إلى تسرب المياه من المكيف أكثر من الكمية العادية.

الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى مشاكل التسرب في وحدة تكييف الهواء.

1) التثبيت غير السليم

السبب الرئيسي الأول لتسرب المياه الزائد خارج نظام تكييف الهواء الخاص بك هو تركيبه غير الصحيح. إذا قمت بتثبيت نظام التبريد قبل شهر واحد فقط وكان هناك بالفعل تسرب للمياه إلى الخارج ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب التركيب غير الصحيح. يجب على الفنيين تركيب حوض الصرف في النظام بشكل صحيح وفي المكان المناسب. إذا لم تفعل ذلك بشكل صحيح ، فقد تواجه مشكلة تسرب المياه.

يمكن أن يكون الخطأ المحتمل الآخر في التثبيت هو الاستيلاء غير الصحيح والتركيب المسطح الكامل للوحدة. هذا يتسبب في إراقة الماء داخل منزلك. يجب عليك استئجار أفضل خدمات تكييف الهواء للتثبيت لتجنب أي مشاكل غير ضرورية.

إقرأ المزيد: ما هو سخان المياه المناسب وفقًا لمتطلباتك؟

2) انسداد خط تصريف التكثيف

هذه الطريقة هي سبب آخر أكثر شيوعًا للتسرب من التيار المتردد. تحتوي الرطوبة التي تتجمع في الوحدة خلال فترة الترطيب هذه على أوساخ وجزيئات غبار. إذا لم تقم بتنظيف المصرف في ذلك الوقت ، يتراكم الغبار والحطام في الأنبوب. يتسبب هذا التراكم في انسداد خط الصرف. كما يؤدي إلى تجمع المياه في الوحدة نظرًا لعدم السماح لها بالهروب. بعد مرور بعض الوقت ، يبدأ هذا الماء في الانسكاب أو التنقيط خارج نظامك.

في الوقت الحاضر ، ابتكرت الشركات أنظمة تكييف الهواء التي يمكنها اكتشاف الانسداد في خط الصرف والتوقف عن العمل بشكل مستقل. هذه التقنية هي نظام كشف معقول يمكن أن ينقذ منزلك من انسكاب المياه والضرر الناجم عن ذلك. في مثل هذه الحالة ، بدلاً من القيام بذلك بنفسك ، يجب عليك الاتصال بالخبراء. للحصول على مساعدة الخبراء ، ما عليك سوى الاتصال بفنيي إصلاح مكيفات الهواء المحترفين في مقاطعة أورانج لتنظيف وإزالة الحطام من مكيفك. سوف تقضي على مشكلة الانسداد في نظام تكييف الهواء الخاص بك دون أي فوضى في منزلك.

3) وعاء الصرف التالف

يمكنك تحديد موقع وعاء تصريف التيار المتردد أسفل لفائف التيار المتردد أو معالج الهواء. وتتمثل وظيفتها الأساسية في جمع المياه التي تقطر في تلك المنطقة. في حالة تلف أو صدأ حوض التصريف الخاص بوحدتك بأي وسيلة ، فإن الماء من حوض الصرف يقطر من مكيف الهواء بدلاً من الذهاب إلى خط الصرف. إذا كان لديك وحدة تكييف قديمة وتواجه مشكلة تسرب المياه ، فقد يكون السبب هو تلف حوض الصرف.

على مر السنين ، صدأ الصرف بسبب التلامس المستمر مع الماء وجزيئات الغبار العرضية. يمكنك إصلاح الصرف المتصدع بخطوات بسيطة إذا كنت تريد القيام بذلك بنفسك.

  • تحتاج أولاً إلى تنظيف أنبوب التصريف.
  • بعد ذلك ، افحص الشقوق والصدأ الموجود في المقلاة.
  • يمكنك الآن استخدام الماء لشطف جميع الأوساخ التي قد تكون قد اصطدمت بخط الصرف.
  • ومع ذلك ، يمكن لشركات إصلاح مكيفات الهواء القيام بعمل ممتاز في إصلاح التشققات. لذلك قم بزيارة الخبراء مباشرة وتجنب كل متاعب القيام بذلك بنفسك.

4) مضخة المكثفات المكسورة

سبب آخر محتمل لتسرب المياه من التيار المتردد هو مضخة التكثيف المكسورة أو مفتاح التعويم. إذا كنت قد وضعت نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك في مكان بعيد مثل الطابق السفلي ، فلن يتسرب الماء بسهولة من خط الصرف. في مثل هذه الحالات ، تدخل مضخات المكثفات حيز الاستخدام. يوجد مفتاح تعويم متصل بمضخة التكثيف. عندما يرتفع مستوى الماء في مضخة التكثيف ، يتم تشغيل مفتاح الطفو ويسمح للماء بالخروج من مضخة التكثيف.

عندما تكبح مضخة التكثيف أو لا يعمل مفتاح الطفو بشكل جيد ، يتجمع الماء في خزان المكثفات بشكل يتجاوز الحد المسموح به. تؤدي هذه الحالة إلى انسكاب الماء خارجها. يمكنك استئجار إصلاح مكيف هواء متخصص في مقاطعة أورانج أو تغيير مضخة التكثيف أو مفتاح الطفو.

5) ملفات التبخير المجمدة

ملفات المبخر هي جزء من المكيف الموجود داخل منزلك. تتجمد ملفات التبخير بسبب تسرب مادة التبريد. سبب آخر لملفات التبخير المجمدة يمكن أن يكون بسبب تدفق الهواء المحظور. ومع ذلك ، فإن منع تدفق الهواء يؤدي إلى زيادة الرطوبة. نتيجة لذلك ، يفيض حوض التصريف ويتسرب الماء خارج وحدة التكييف.

تحتاج إلى معرفة سبب التجميد في ملفات التبخير. من خلال فحص الفتحات وفلاتر الهواء والقنوات ، يمكنك استنتاج سبب ملفات التبخير المجمدة. من خلال تنظيف هذه المناطق ، يمكنك استعادة تدفق الهواء وإصلاح مشكلة ملف التجميد. لا يمكنك إصلاح مشكلة تجميد الثلج عن طريق تنظيف فتحات التهوية إذا كانت ناتجة عن مشكلة انخفاض غاز التبريد. عندما يذوب الجليد من ملفات التبخير ، فإنه يؤدي إلى تساقط الماء من المكيف.

هذه المشكلة تبدو بسيطة وسهلة. لكن لا يمكنك إصلاحه بنفسك ، لذلك يمكن لشركة صيانة تكييف الهواء المحترفة مساعدتك في التغلب على المشكلة عن طريق إعادة تعبئة المبرد.

6) تراكم التكثيف

التكثيف هو إحدى العمليات العادية لعملية إزالة الرطوبة من نظام تكييف الهواء. لكن في بعض الأحيان ، يؤدي الإفراط في ملء التكثيف إلى تسرب المياه خارج النظام من خلال الفتحات والقنوات. يبدأ الماء بالتساقط على عزل منزلك وقد يؤدي إلى مزيد من الضرر. بسبب الرطوبة والماء ، تبدأ بعض أنواع العفن في النمو في مجاري الهواء. يمكن أن تؤدي هذه القوالب إلى تدهور النظام الداخلي وتقليل الهواء الخارج منه في منزلك.

هناك أسباب مختلفة لتراكم التكثيف.

  • يمكن أن يصل الهواء الدافئ من الخارج إلى الأسطح الباردة لوحدة تكييف الهواء ؛ هذا يؤدي إلى زيادة التكثيف عن المستويات الطبيعية.
  • لا تسمح فلاتر الهواء المتسخة والقنوات المسدودة للهواء بالدوران بحرية في الوحدة. يؤدي انسداد الهواء إلى تبريد الهواء مما يؤدي بدوره إلى زيادة التكثيف.
  • تؤدي الرطوبة العالية في أشهر الصيف أيضًا إلى زيادة التكثيف.
  • يعد عزل مجاري الهواء بأفضل طريقة ممكنة هو الحل الواعد لمشكلة تراكم التعويضات. لا تسمح مجاري الهواء المعزولة للهواء الدافئ بالوصول إلى النظام الداخلي لتجنب زيادة تراكم الماء.

7) فلاتر الهواء المتسخة

أحد الأسباب الكامنة وراء ملفات التبخير المجمدة هو فلاتر الهواء المتسخة أو المسدودة ، مما يؤدي إلى تسرب المياه الزائدة عبر حوض الصرف. لكن ما الذي يسبب انسداد فلاتر الهواء؟

تضمن فلاتر الهواء دوران الهواء المناسب. إنها تحبس ملوثات الهواء وجزيئات الغبار وتسمح للهواء النقي بالوصول إلى منزلك. لذلك من الواضح أنك إذا لم تقم بتنظيف الفلاتر على مر السنين ، فإنها تحجب مع الحطام. يؤدي انسداد المرشحات إلى تدني جودة الهواء ويؤدي أيضًا إلى تجميد ملفات التبخير. كل هذه المشاكل في مكيف الهواء تقلل أيضًا من كفاءة الوحدة. لذا من هناك ، فأنت تدرك أهمية الحفاظ على نظافة فلاتر الهواء. ومن ثم ، بعد موسم الصيف ، عندما تستخدم مكيف الهواء لساعات طويلة ، يجب أن تحصل على خدمة كاملة لمكيف الهواء من خلال الاتصال بمزود خدمة صيانة تكييف الهواء المحترف.

إقرأ أيضًا: انواع الاسفلت ومكوناته وما هي نسبة الخلط بين مكونات مادة الفوم السائل

خاتمة

يمكنك أن ترى أهمية الصيانة الدورية لوحدة التكييف وصيانتها أثناء استعراض الأسباب المختلفة لتسرب المياه خارج نظام التكييف. المكيف هو شيء تستخدمه لبضعة أشهر فقط في الأماكن ذات درجات الحرارة المنخفضة. ومع ذلك ، في البلدان التي تعاني من درجات حرارة عالية في 6-8 أشهر من العام ، يكون استخدام أنظمة تبريد الهواء أكثر من ذلك بكثير. بالنسبة لهم ، من الضروري إجراء صيانة وتنظيف مناسبين لمكيف الهواء.

يجب تنظيف مصفاة المكثفات والمروحة والملفات الداخلية والخارجية وغبارها بانتظام لتجنب أسباب تسرب المياه. هل ما زلت مرتبكًا بشأن استئجار خدمات إصلاح مكيفات في السعودية؟ يمكنك الاستعانة بمتخصصين للقيام بصيانة وحدة التكييف لأن تسرب المكيف قد يقلل من كفاءة المكيف ويزيد من استهلاك الكهرباء. لذلك ، بمجرد ملاحظة تسرب المياه ، اتصل بشركة إصلاح مكيفات الهواء في السعودية للحصول على الحل والإصلاح لإصلاح المشكلة نيابةً عنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى