إبادة حشرات

كيفية مكافحة العقارب والتخلص منها و دوره حياه البراغيث والقضاء عليها نهائيا

كيفية مكافحة العقارب والتخلص منها و دوره حياه البراغيث والقضاء عليها نهائيا

كيفية مكافحة العقارب والجدير بالذكر ان تلك العقارب من أخطر الحشرات بمعنى ان ضررها يتجاوز كثيرا اضرار الحشرات العادية المألوفة لنا فى حياتنا العادية كالصراصير والذباب والبعوض والبرص والنمل والجراد و .. .  . . . إلخ .

فأضرار العنكبوت غالبا يكون اضرار فى الجهاز العصبى والجهاز التنفسى وآلام حادة جدا لانه يحمل سم شديد السمية مثل الثعابين وبالتالى يجب الانتباه جدا اذا لوحظ وجود عقرب فى منطقة ما او مجرد حتى شك او تخيل بوجود عقرب ما ، وفيما يلى سنستعرض معكم سريعا الخطوات الواجب اتباعها للتخلص من العقارب .

 

كيفية مكافحة العقارب
كيفية مكافحة العقارب

كيفية مكافحة العقارب والتخلص منها :-

إذا علمت ان هنماك عقرب قد اقتحم منزلك فعليك الحرص والانتباه جيدا وان تصبر حتى يحل المساء او الظلام بمعنى اصح ومن ثم تبدأ المهمة .

انتشرت فى الأونه الأخيره البراغيث بشكل ملفت للأنظار و أصبحت من أكثر الحشرات إزعاجا للإنسان و الحيوان . فالبرغوث جنس يتبع فصيله البرغوثيات و يضم سبع أنواع منها برغوث الإنسان أما الأنواع الأخرى فتستوطن منطقه الشمال .

البرغوث عباره عن حشره صغيره عديمه الأجنحه تتغذى على دم الحيوانات و الطيور و يعتبر البرغوث من الطفيليات لأنه يعيش عاله على اجساد الحيوانات أو الإنسان فيجعل منها بؤره له يسكن فيها ,

و يستفيد من دمائها فهى مصدرا لغذائه .البرغوث كائن كثير التنقل من جسم لأخر فينقل معه الأراض من حيوان لأخر أو للإنسان بسبب كم البكتيريا التى يحملها من دماء الكائنات التى يتغذى عليها كيفية مكافحة العقارب .

يتسبب البرغوث فى نقل أمراض خطيره كالتيفوس و الطاعون و الحمى النمشيه . لذا وجبت مكافحه البراغيث و لهذا السبب تقدم شركه تسربات لمكافحه البراغيث افضل وسائل مكافحه البراغيث و القضاء عليها .

 كيفية مكافحة العقارب,   أنواع البراغيث :

  • برغوث الكلاب : لا يعيش إلا على اجسام الكلاب فقط .
  • برغوث القطط – برغوث الخنازير – برغوث الجرذان .
  • برغوث الإنسان : يشبه برغوث الكلب فى صفاته و يمكنه التعايش على اجساد الكلاب .

 كيفية مكافحة العقارب,   دوره حياه البراغيث :

تضع الأنثى بيضها على شعر الحيوانات أو بين طيات الملابس القذره أو بين أرضيات المنازل ثم تفقس فتخرج اليرقات من البيضه خلال أيام و تكون عديمه الأرجل لا تستطيع التغذى إلا على المخلفات العضويه حتى تصنع لنفسها شرنقه يتم فيها إكتمال اطوار البلوغ و الخروج برغوث كامل .

يفضل القضاء على البراغيث التى تعيش على الحيوانات خاصه الأغنام و القطط و الكلاب مما يسهل للبرغوث دخول المنزل عن طريق هذه الحيوانات أو يقفزمنها على الإنسان و يختبئ فى ملابسه .

تتميز هذه البراغيث بقوه أرجلها و قدرتها على القفز مسافات كبيره بالنسبه لحجمها قد تصل الى 30 سم .

يسرني ان تشاهد مقالات مميزة في كيفية مكافحة العقارب:

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى