طرق العزل الحراري

انواع الاسفلت ومكوناته وما هي نسبة الخلط بين مكونات مادة الفوم السائل

انواع الاسفلت ومكوناته ومعرفة درجة حرارة الاسفلت المسموح بها في العزل الحراري لاسطح والارضيات

انواع الاسفلت ومكوناته أما عن مواصفات تلك المادة ففى الغالب تكون بسمك 3 و 4 و 5 ملليمتر ، ويوجد منها انواع خاصة ذات متانة و قابلية أعلى لمقاومة الشد و تركب بالحرارة و المواد اللاصقة.

أو منها ما يكون أحد وجهيه يحتوى على المادة اللاصقة ولا يحتاج للحرارة ، ولكن ينصح باستخدام النوع الأول الذى يتم دمجه فى الاسطح, بتسخينه لأن النوع الآخر الذى يحوى على مواد لاصقة غالبا ما تكون مواد ضعيفة تنفصل عن السطح بعد مرور فترة .

وتعتبر تلك الألواح هى نفسها اللفائف الأسفلتيه ولكن تم تصنيعها على شكل ألواح بحيث تتوافر بأشكال وألوان مختلفة ويمكن أن فوق بعضها بتركيبات معينة لتحقيق السمك المطلوب انواع الاسفلت ومكوناته .

انواع الاسفلت ومكوناته
انواع الاسفلت ومكوناته

وهذه الألواح كثيرة الاستعمال على الأسطح المائلة نظرا لسهولة تركيبها ومقاومتها للرطوبة والأمطار إل جانب ثمنها المناسب بالمقارنة للمواد الأخرى .

الاسفلت السائل : وينقسم إلى : –

RC وهو مادة سريعة التطاير وتستخدم للربط بين الطبقه الرابطه والسطحيه اي بين طبقات الاسفلت ويستخدم كذلك في اعمال الصيانه الحفر سطحية التي لم تخترق الاسفلت .

انواع الاسفلت ومكوناته كيف تتم صناعة الأسفلت : –

تعتبر صناعة الأسفلت من الصناعات الصعبة التى تحتاج لحهد وطاقة عالية فهى تمر بعدة خطوات تتمثل في الحصول على المواد الأولية المتمثلة في الصلبوخ بأحجامه المختلفة والرمال والأسمنت ومادة رابطة بين الجزئيات تسمى (فلر) ثم البيتومين ، ويحتاج كل مصنع إلى كمية كافية من السولار.

  • وذلك للحصول على الطاقة اللازمة لتشغيل المصنع / أما عن مراحل صناعته فهى كالتالى ..
  • يتم خلط مادة الصلبوخ مع الرمال وإدخاله إلى المحمصة التي ترفع درجة حرارة هذا الخليط إلى حوالي 150مئوية .
  • يتم نقل الخليط الساخن إلى ما يسمى بالخلاطة المركزية ، حيث يتم فصل هذه المكونات عن بعضها بواسطة غرابيل وفلاتر ضخمة وذلك لوزن كل نوع بمفرده لتحديد الأوزان اللازمة من كل مادة لتكوين نسب خاصة.
  • يتم على أساسها تحديد كمية (الفلر) والبيتومين المناسبين لإتمام عملية الخلط حسب المواصفات المطلوبة انواع الاسفلت ومكوناته .

 انواع الاسفلت ومكوناته نسبة الخلط بين مكونات مادة الفوم السائل :

عادة تكون نسبة الخلط بين مادة الأيزوثيانيت السوداء إلي مادة البوليول البيضاء بنسبة ١:١.١  وتكون هذه النسبة في حالة المنتجات الصلبة مثل الكرانيش ومواد الرش المستخدمة في العزل الحراري .

وتكون نسبة الخلط بين مادة الأيزوثيانيت السوداء إلي مادة البوليول البيضاء بنسبة ٢:١ وتكون هذه النسبة في حالة المنتجات المرنة مثل المراتب والمقاعد .

الاطلاع على باقي فروع وخدمات انواع الاسفلت ومكوناته الصفوة بالسعودية:

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى