طرق العزل الحراري

انواع المواد العازلة وتعرف على المقصود بالرطوبة وأسبابها وأضرارها وكيفية التخلص منها

انواع المواد العازلة وتعرف على المقصود بالرطوبة وأسبابها وأضرارها وكيفية التخلص منها

انواع المواد العازلة ألواح الرصاص : –

تعتبر مادة الرصاص على اختلاف أنواعها المادة الرئيسية المستخدمة لعزل غرف الأشعة سواءً ألواح رصاصية أو زجاج مرصص أو أبواب مرصصة أو غير ذلك من مستلزمات غرف الأشعة التي تقوم بعزل الأشعة و منع تسربها و ذلك بغرض حماية المرضى و العاملين في هذه القطاعات من التعرض لأي إشعاعات ضارة .

ويعتبر الرصاص من المواد الخطيرة إذا ما أحتك بها أحد ووصلت لجهازه التنفسى أو دمه على سبيل المثال ولذا يجب الحرص فى التعامل معها ويفضل عدم التعامل غلا بواسطة فنيين وخبراء متخصصين خاصة فى مجال العزل باستخدام الرصاص فهو مجال صعب ويحتاج لخبرات معينة فى التعامل مع ألواح الرصاص .

انواع المواد العازلة ألواح الألمونيوم : –

الألمونيوم عبارة عن معدن فضى اللون غير قابل للذوبان في الماء في الشروط العادية ويعتبر من أكثر المعادن تواجدًا فى قشرة الطبقة الأرضية وترتيبه فى ذلك الثالث بعد الأكسجين والسيليكون ؛ حيث يشكل الألومنيوم حوالى 8% من وزن سطح الأرض الصلب ، ويمتاز الألومنيوم بمقاومته للتآكل وبخفة وزنه حيث يدخل في صناعة الطائرات .

وبما أن الألمونيوم لا يتعرض للصدأ ولا يتآكل بسهولة فهو من أكثر الألواح المعدنية استخدامًا فى عمليات العزل على مدى واسع جدًا فى كثير من التطبيقات الانشائية التى نراها حولنا .

انواع المواد العازلة ألواح النحاس : –

يتميز النحاس بأن نسبة 99.9%  منه نقى ومقاوم للتآكل وتوصيله للكهرباء ممتاز ونظرا لذلك فإن النحاس يدخل فى عدة صناعات منها المكونات الكهربائيه و العزل الحرارى , الكابلات , و مكونات كهرباء السيارات وغير ذلك الكثير ..

ولهذا أيضًا تعتبر األواح النحاسية من أكثر المعادن المستخدمة فى عمليات العزل عن طريق لحامها على الجدران والاسطح والخزانات وغيرها من المجالات والتطبيقات التى تحتاج للعزل .

 

تلجأ معظم الأسر لعزل أرضيات الحمامات حيث أنها المكان الوحيد داخل الشقة المعرض دومًا للبلل وانتشار المياه فى مختلف أرجاءه ما قد يسبب اضرار بالغة فى خرسانة الأرضية ومع مرور الوقت تتسرب المياه من خلالها إلى سقف الطابق الأسفل .

وما به من توصيلات وامتدادات كهربائية ما قد يعرض المنزل لحوادث خطيرة بالاضافة لإمكانية سقوط المنزل وتهدمه جراء تشبع الخرسانة بالمياه .

تعرف على المقصود بالرطوبة وأسبابها وأضرارها وكيفية التخلص منها

تنتشر الرطوبة بشكل كبير فى منطقة الشرق الأوسط لما تعانيه من ارتفاع كبير فى درجات الحرارة لاسيما ان المنطقة العربية والشرق الأوسط تطل على مسطحات وسواحل مائية عديدة ما يجعلها عرضة لانتشار وتكثف بخار الماء بشكل كبير فوق تلك المنطقة فى فصل الصيف.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات انواع المواد العازلة  الصفوة بالسعودية

  • شركة تنظيف منازل بالرياض
  • شركة كشف تسربات المياه بالرياض
  • شركة نقل اثاث بالرياض

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى